0 معجب 0 شخص غير معجب
15 مشاهدة
تم طرحه 10 ديسمبر، 2019 في قسم الأم و الطفل بواسطة
يصاب الأطفال الرضع المتعرضين للتدخين السلبي بحالات كثيرة من متلازمة الموت المفاجئ ، و لهذا السبب يوصي الباحثون الأستراليون الأمهات على عدم مقاسمتهن سرير نومهن مع أطفالهن دون سن الرابعة .
    تظهر لدى الأطفال المعرضين للتدخين السلبي نسب عالية من الإصابات بإلتهابات الرئة و الشعب الهوائية خلال العامين الأولين من حياتهم ، مقارنة بالأطفال الذين يعيشون في بيئة صحية خالية من التدخين . كما يكونون عرضة لتطور أمراض تنفسية أخرى عند الكبر مثل الربو و الحساسية . هؤلاء الأطفال هم أكثر عرضة لأعراض السعال و تكون البلغم و حدوث الأزيز و ضيق النفس في جهازهم التنفسي .
    يكون الأطفال المعرضون للتدخين السلبي أكثر عرضة لإلتهاب الأذن الوسطة و تكون صمغ الأذن بكثافة ، مما يؤدي إلى تورم الأذن بسبب تكتل الصمغ عدة مرات و الذي يؤدي إلى إنغلاق الأذن و التهابها ، وهو المرض الذي يمكن أن يفقد الطفل حاسة السمع و بالتالي يؤخر لديه عملية تطور الكلام .
    يعاني الكثير من الأطفال المتعرضين للتدخين السلبي من انحفاض عمل وظائف الرئة ، و بالتالي يصعب عليهم التنفس و استنشاق الهواء مقارنة بغيرهم من الأطفال ، و هذه المشكلة يتأثر بها الأطفال من جميع الاعمار ، بما في ذلك المراهقين ، و قد تستمر هذه الحالة حتى سن البلوغ .
    يضعف التدخين السلبي الجهاز المناعي لدى الأطفال و الكبار على حد سواء ، مما يزيد من خطر العدوى للأمراض و الفيروسات المنتشرة في البيئة ، حيث يتعرض الأطفال لخطر مضاعفات العمليات الجراحية من بعد التخدير العام ، و كذلك الإصابة بأمراض مثل السحايا، و التي تصيب الدماغ و تؤدي إلى العاقة العقلية و فقدان السمع.
    تشير بعض الأدلة البحثية إلى أنه عندما تتعرض الأم الحامل و الطفل إلى التدخين السلبي قبل الولادة و بعدها ، فهم أكثر عرضة لخطر تكون انواع السرطانات مثل اللوكيميا و الأورام اللمفاوية و سرطان المخ و غيرها .
    يمكن تلمس تاثير أضرار التدخين السلبي على الأطفال من خلال اصابة الأطفال بأمراض القلب و الشرايين في مراحل الطفولة و المراهقة المبكرة بشكل مباشر مقارنة بالأطفال الآخرين .
    اكدت الدراسات العلمية أن الأطفال الذين يوجدون في سن مبكرة بأسر مدخنة يكتسبون جملة من الأضطرابات السلوكية أثناء مراحلهم الدراسية الأولى .

إجابتك على السؤال

اسمك الذي سيظهر (إختياري) :
نحن نحرص على خصوصيتك : هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

أسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة 32 مشاهدة
تم طرحه 11 ديسمبر، 2016 في قسم أعراض و أمراض بواسطة hamzaabugoush
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 2.3k مشاهدة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة 15 مشاهدة
تم طرحه 26 أبريل، 2019 في قسم الأم و الطفل بواسطة SALLY
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة 12 مشاهدة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة 18 مشاهدة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة 22 مشاهدة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة 24 مشاهدة
موقع إجابة : خدمة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
...