هل لديك سؤال لم يتم الاجابة عنه؟ او تريد الاجابة بسرعة!! قم باضافتنا على السناب شات لرد سريع: m3az88
0 معجب 0 شخص غير معجب
تم طرحه 3 نوفمبر في قسم المرأة والجمال بواسطة

- ورق الجوافة : يتمتع ورق الجوافة بفوائد صحية كثيرة خاصة للاطفال مرضى الجهاز التنفسى الذين يعانون من مشاكل صحية بالرئتين نظرا لاحتوائه على بعض مضادات الالتهابات المفيدة فى علاج التهاب القصبات الهوائية و تخفيف الكحة و السعال و التخلص من البلغم.

- الزنجبيل  :يتميز الزنجبيل بخصائص متعددة مضادة للفيروسات و بالتالي يعد مهدئا فعالا للكحة، و يمكن سحق الزنجبيل الطازج أو تقطيعة لقطع صغيرة في كوب من الماء الساخن، و اضافة الحليب و العسل، ليصبح مُحببا لدى الأطفال، و تناوله مرتين يوميا صباحا و مساء، للحصول على أفضل النتائج.

- اليانسون : يمكن شرب اليانسون صباحا و مساء، لعلاج الكحة عند الأطفال، حيث أن اليانسون يساعد على التخلص من البلغم المسبب للكحة، و هو ذو مذاق مرغوب لدى الاطفال.

- زيت السمسم : يُفضل دهن صدر الطفل بزيت السمسم و القيام بتغطيته حتى يتعرق، حيث يُعرف زيت السمسم بقوته و مفعوله الذي يبقى لفترة طويلة، و فائدته في علاج الكحة و التخلص من السعال المزمن، و تصفية الصوت و ازالة خشونة الرئة و الصدر و أعراض الربو.

- الثوم  :عُرف عن الثوم أنه يحتوي على كل مكونات مضادات الميكروبات و الجراثيم، و بالتالي يعد احدى العلاجات الفعالة في علاج الكحة و السعال، ويمكن استخدام الثوم كعلاج عن طريق سحق فص ثوم مع نصف ملعقة عسل و تناول الطفل لهذا العلاج يوميا، أما إذا كان الطفل لا يحب تناول الثوم بشكل مباشر، يمكن إضافته بشكل غير مباشر إلى وجبات الطعام اليومية أثناء الطهي .

- العرقسوس : يتميز نبات العرقسوس بقدرته على تلطيف و ترطيب الحلق الملتهب كما أن له خواص طاردة للبلغم، و يمكن وضع ملعقة صغيرة من العرقسوس في كوب من الماء المغلي و تحليته بالعسل، و تناول الطفل لهذا المشروب مرتين يوميا، ما يساعده على التخلص من الكحة سريعا.

- الزعتر والنعناع : يتميز كل من الزعتر و النعناع بخواص مضادة للبكتيريا و مطهرة لمجرى التنفس، و يمكن اعداد علاج فعال للكحة عند الاطفال، و دواء مضاد للسعال بخلط 2 ملعقة صغيرة من الزعتر و 2 ملعقة صغيرة من النعناع في كوب ماء مغلي، و تحليته بالقليل من العسل، و تناول الطفل ملعقة صغيرة منه يوميا، مع امكانية تخزين هذا الخليط في الثلاجة بوضعه في وعاء مغطى لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب جديد للإجابة على هذا السؤال

شيلة حزينة :

أسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
تم طرحه 11 سبتمبر في قسم طب و صحة بواسطة SALLY
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
تم طرحه 28 أبريل في قسم طب و صحة بواسطة SALLY
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
موقع إجابة : خدمة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
...