0 معجب 0 شخص غير معجب
43 مشاهدة
تم طرحه 3 نوفمبر، 2019 في قسم طب و صحة بواسطة
يُعّد بديلاً لحليب الأبقار: يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه اللاكتوز (بالإنجليزية: Lactose) أو ما يُعرف بسكر الحليب، حيث يؤدي تناوله لإصابتهم ببعض الأعراض مثل: الإسهال، والتقيؤ، والغازات، والتشنّجات (بالإنجليزية: Cramp)، وعلى الرغم من أنّ حليب الأبقار الخالي من اللاكتوز يعتبر خالياً منه بنسبة 70-99% فقط، إلا أنّ حليب الصويا يخلو من اللاكتوز تماماً، ولذلك يعتبر بديلاً ممتازاً لحليب الأبقار بالنسبة لهؤلاء الأشخاص، كما يحتوي حليب الأبقارعلى بروتين الكازيين (بالإنجليزية: Casien protein)، والذي يسبّب مشاكل لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية الحليب.
يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية: إذ يتميز حليب الصويا باحتوائه على كميات كبيرة من الألياف، والمنغنيز المهم لعمل إنزيمات الجسم، والثيامين (بالإنجليزية: Thiamine) الذي يساهم في تعزيز وظائف العضلات، والأعصاب، ويدخل في استخدام الجسم للكربوهيدرات كمصدر للطاقة، كما أنّه لا يحتوي على مواد يمكن أن تسبب مضاعفات صحيّة، كالكولسترول، والدهون المشبعة.
يقلّل مستويات الكولسترول: حيث يمكن أن يساعد بروتين الصويا على تخفيض مستويات الكولسترول في الدم، مما يُقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
يمكن أن يحمي من هشاشة العظام: وذلك لاحتواء حليب الصويا على البروتينات النباتية.
يُعتبر بديلاً مناسباً للنباتيين: حيث إنّ الأشخاص الذين يتّبعون نظاماً غذائياّ نباتيّاً تامّاً (بالإنجليزية: Vegans) لا يتناولون حليب البقر، مما يجعل حليب الصويا بديلاً ممتازاً لهم، ليمدّهم بالبروتين والكالسيوم.
يعتبر مفيداً لمرضى ارتفاع ضغط الدم: إذ إنّ حليب الصويا يحتوي على كميات قليلة من الصوديوم.
يحمي من الإصابة بالإمساك: وذلك لاحتواء حليب الصويا على الألياف النباتيّة، كما أنّ حليب الصويا المخمر، أو المروّب (بالإنجليزية: Fermented soy milk) يحتوي على البكتيريا النافعة للأمعاء، التي تساعد على الهضم، وتعزز من امتصاص الكيمائيّات النباتيّة (بالإنجليزية: Phytochemicals) مما ينعكس إيجاباً على الصحّة بشكلٍ عام.
يقلّل خطر الإصابة بالسرطان: فقد وجدت العديد من الدراسات أنّ تناول فول الصويا يقلّل من خطر الإصابة بسرطان الثدي، والقولون، والبروستاتا، كما أنّ حليب الصويا يحتوي على الآيسوفلافون (بالإنجليزية: Isoflavones)، الذي يعتبر نوعاً من الإستروجينات النباتيّة (بالإنجليزية: Phytoestrogens)، والتي تتشابه في تركيبها مع هرمون الإستروجين (بالإنجليزية: Estrogen)

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب جديد للإجابة على هذا السؤال

أسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة 46 مشاهدة
تم طرحه 30 أبريل، 2019 في قسم طب و صحة بواسطة SALLY
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة 19 مشاهدة
تم طرحه 14 نوفمبر، 2019 في قسم طب و صحة بواسطة SALLY
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة 31 مشاهدة
تم طرحه 18 سبتمبر، 2019 في قسم طب و صحة بواسطة SALLY
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة 37 مشاهدة
تم طرحه 28 اغسطس، 2019 في قسم طب و صحة بواسطة SALLY
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة 19 مشاهدة
تم طرحه 15 سبتمبر، 2019 في قسم طب و صحة بواسطة SALLY
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة 30 مشاهدة
1 شخص معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة 42 مشاهدة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة 31 مشاهدة
تم طرحه 25 سبتمبر، 2019 في قسم الأم و الطفل بواسطة SALLY
موقع إجابة : خدمة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
...