هل لديك سؤال لم يتم الاجابة عنه؟ او تريد الاجابة بسرعة!! قم باضافتنا على السناب شات لرد سريع: m3az88
0 معجب 0 شخص غير معجب
تم طرحه 3 نوفمبر في قسم طب و صحة بواسطة
العسل: فقد تبيّن أنّ للعسل دور فعال في علاج السعال، وقد أثبتت بعض الدراسات أنّ فعالية العسل في علاج السعال تفوق فعالية بعض مُثبطّات السعال (بالإنجليزية: Cough Suppressants) مثل الديكستروميثورفان (بالإنجليزية: Dextromethorphan)، ويمكن تناول العسل بإضافة ملعقتين كبيرتين منه إلى كوب من الماء الدافئ والليمون، ويمكن كذلك تناول العسل بدهنه على قطعة من الخبز أو تناول ملعقة منه بشكلٍ مباشر.

البروبيوتيك: (بالإنجليزية: Probiotics)، على الرغم من عدم قدرة البروبيوتيك على علاج السعال بشكلٍ مباشر، إلا أنّ تناول البروبيوتيك له دور فعال في إعادة توازن البكتيريا النافعة الخاصة بالجهاز الهضميّ لوضعها الطبيعيّ، الأمر الذي يؤدي إلى تقوية عمل الجهاز المناعيّ، وهذا ما يساعد على علاج السعال.

بروميلين: (Bromelain)، وهو الإنزيم الموجود في جذر وفاكهة الأناناس، وقد تبيّن أنّ هذا الإنزيم قادر على تثبيط السعال وتخليص الحلق من المخاط، ولتحقيق الفائدة القصوى من البروميلين يمكن تناول شرائح الأناناس بشكلٍ مباشر أو شرب عصير الأناناس ثلاث مرات في اليوم الواحد، ويجدر بيان أنّ هناك مكمّلات غذائية من البروميلين التي يمكن تناولها، ولكن يحذر تناول هذه المكملات في حال تناول بعض الأدوية مثل المضادات الحيوية، وعليه لا بُدّ من استشارة الطبيب قبل تناول هذه المكملات في حال المعاناة من المشاكل الصحية الأخرى أو تناول الأدوية عامة.

النعنع: وذلك لاحتوائه على المنثول (بالإنجليزية: Menthol) الذي يعمل كمضاد للاحتقان، ممّا يساعد على علاج السعال وتخليص المصاب من المخاط.

المارشميلو: (بالإنجليزية: Marshmallow)، وهي أحد أنواع الأعشاب التي استُخدمت قديماً في علاج التهاب الحلق والسعال عامة، وعلى الرغم من عدم وجود دراسات تدعم استخدام هذه العشبة في علاج السعال، إلا أنّ استخدامها يُعدّ آمناً بشكلٍ عام، ويمكن الحصول على هذه العشبة على شكل شاي أو كبسولات، ولكن يجدر التنبيه إلى تجنّب تناول هذه العشبة من قبل الأطفال.

الزعتر: يمكن استخدام الزعتر للسيطرة على السعال والكثير من مشاكل الجهاز التنفسيّ، ويمكن تناول الزعتر بإضافة ملعقتين كبيرتين من مسحوقه إلى كوب من الماء المغليّ.

المضمضة بالماء والملح: يُنصح بالمضمضة بالماء والملح في حال الإصابة بالسعال للأشخاص الذين هم فوق السادسة من العمر، ويمكن القيام بذلك بإضافة ربع إلى نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب جديد للإجابة على هذا السؤال

شيلة حزينة :

أسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
تم طرحه منذ 1 يوم في قسم طب و صحة بواسطة SALLY
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
تم طرحه منذ 2 أيام في قسم طب و صحة بواسطة SALLY
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
تم طرحه 31 أكتوبر في قسم طب و صحة بواسطة SALLY
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
تم طرحه 26 أكتوبر في قسم طب و صحة بواسطة SALLY
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
تم طرحه 26 أكتوبر في قسم طب و صحة بواسطة SALLY
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
تم طرحه 24 أكتوبر في قسم طب و صحة بواسطة SALLY
موقع إجابة : خدمة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
...