هل لديك سؤال لم يتم الاجابة عنه؟ او تريد الاجابة بسرعة!! قم باضافتنا على السناب شات لرد سريع: m3az88
0 معجب 0 شخص غير معجب
تم طرحه منذ 3 أيام في قسم طب و صحة بواسطة
الاعتلال العصبي السكري: (بالإنجليزيّة: Diabetic Neuropathy) يُعدّ مرض السكري أكثر أسباب الاعتلال العصبي شيوعاً؛ حيثُ أنّه يُشكّل ما يُقارب 30% من الحالات، وعادة ما يُسبب الشعور بالخدران والتنميل في القدمين، والساقين، واليدين، والذراعين.
    نقص الفيتامينات: (بالإنجليزيّة: Vitamin Deficiencies) كفيتامين هـ، وفيتامين ب1، وفيتامين ب6، وفيتامين ب12، والنياسين (بالإنجليزيّة: Niacin)؛ وذلك لما لهذه الفيتامينات من أهميّة في قيام الأعصاب بوظائفها بشكل سليم.
    شرب الكحول: (بالإنجليزيّة: Alcoholism) بالإضافة لما للكحول من أضرار على الأعصاب، فإنّها تؤدي أيضاً إلى نقص في بعض الفيتامينات المُهمّة كالثيامين (بالإنجليزيّة: Thiamine).
    التعرّض للسموم: يؤدي التسمم بسبب بعض المواد الكيميائيّة الصناعيّة والبيئية، والمعادن الثقيلة إلى حدوث تلف في الأعصاب؛ كالرصاص (بالإنجليزيّة: Lead)، والزرنيخ (بالإنجليزيّة: Arsenic)، والزئبق (بالإنجليزيّة: Mercury)، والثاليوم (بالإنجليزيّة: Thallium).
    تناول بعض أنواع الأدوية: كبعض مُضادات الفيروسات (بالإنجليزيّة: Antivirals)، والمضادات الحيويّة (بالإنجليزيّة: Antibiotics)، والأدوية المضادة للصرع (بالإنجليزيّة: Anti-Seizure Medications) وأدوية العلاج الكيميائي (بالإنجليزيّة: Chemotherapy) المُستخدمة في علاج السرطان والتي قد تؤدي إلى تهيّج الأعصاب.
    الإصابة بالعدوى: كمرض لايم (بالإنجليزيّة: Lyme's Disease)، وفيروس الهربس البسيط (بالإنجليزيّة: Herpes Simplex)، والفيروس المضخّم للخلايا (بالإنجليزيّة: Cytomegalovirus)، و فيروس العوز المناعي البشري (بالإنجليزيّة: Human Immunodeficiency Virus).
    المعاناة من بعض أمراض المناعة الذاتيّة: (بالإنجليزيّة: Autoimmune Disease) كالتهاب المفاصل الروماتويدي (بالإنجليزيّة: Rheumatoid Arthritis)، والذئبة (بالإنجليزيّة: Lupus).
    التعرّض لإصابة جسديّة: قد يؤدي التعرض لإصابة جسديّة إلى زيادة الضغط على الأعصاب، أو تلفها ممّا يؤدي إلى الشعور بالألم العصبيّ، كما هو الحال في حالات خلع العظام (بالإنجليزيّة: Dislocated Bone) أو الانزلاق الغضروفي (بالإنجليزيّة: Herniated Disc).
    الإصابة ببعض الأمراض: كأمراض الكلى (بالإنجليزيّة: Kidney Disease)، والكبد، وقصور الغدة الدرقية (بالإنجليزيّة: Hypothyroidism)، واضطرابات الأوعية الدمويّة.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب جديد للإجابة على هذا السؤال

شيلة حزينة :

أسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
تم طرحه 27 اغسطس في قسم طب و صحة بواسطة SALLY
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
تم طرحه منذ 2 أيام في قسم طب و صحة بواسطة SALLY
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
تم طرحه منذ 4 أيام في قسم طب و صحة بواسطة SALLY
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
تم طرحه منذ 4 أيام في قسم طب و صحة بواسطة SALLY
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
موقع إجابة : خدمة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
...