مكونات الشكﻻطة

0 معجب 0 شخص غير معجب
تم طرحه 24 أكتوبر، 2016 في قسم معلومات عامة بواسطة مجهول
أعيد تصنيفه 24 أكتوبر، 2016 بواسطة manar

إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه 24 أكتوبر، 2016 بواسطة manar
الاجابة هي:
الشوكولاتة خليط من بذور كاكاو مُحمَّصة تُنعَّم مع السُكَّر وتُضاف نكهات مثل القرفة والفانيلا أو أي نكهة أخرى.
يتضمن تصنيع الشوكولاتة مراحل بدائية للتنظيف, وتصنيف واختيار بذور الكاكاو وتحميصها, إزالة القشور والخلط. تخلط مع السُكَّر وهي حارَّة (بمُعَدَّل أكثر من 40% للشوكولاتة بالحليب وحتَّى 70% للأنواع الأخرى من الشوكولاتة)

عند البيع في الأسواق نجد أنواع عديدة من الشوكولاتة:

الشوكولاتة الحقيقة تُصنَّع من عجينة الكاكاو (لا يقل عن 32% من محتوى المنتج) وسُكَّر (سُكَّروز, عموماً من 55 إلى 65% من محتوى المنتج) وبهارت مختلفة, بعض المرَّات قلبل من زبد الكاكاو والليسيثين.

الشوكولاتة الحلوة تحتوي على معدل 40% من الكاكاو و60% من السُكَّر, بينما الشوكولاتة الغير مُحلاة تحتوي على 60% من الكاكاو و40% من السُكَّر.

الشوكولاتة الجيدة يجب أن تتميز بطعم مفرح وواضح من الكاكاو دهني بعض الشيء ويمكن أن تُكسر ببعض الضغط ويظهر السطح المكسور ناعم جدّاً ومتجانس.

وتتم تصنيع الشوكولاتة ببساطة هكذا:

شجرة الكاكاو تزرع في كثير من البلدان من البرازيل إلى اندونيسيا إلى ساحل العاج وغانا والغابات الاستوائية.

ثمرة الكاكاو تشبه ثمار الشمَّام وتُحصد باليد, ويوجد داخل كل قرن(مثل قرن الفول) 20-40 بذرة وهذه البذور التي تعطي الشوكولاتة نكهتها الخاصة.

بعد إزالة البذور من القرون, توضع في مخازن لتتم عملية التخمير في أسبوع. وخلال هذه الفترة تصبح القشور قاسية, ويصبح لون البذور داكناً وتتطور نكهة الكاكاو الغنية. وبعد التجفيف, تنقل البذور إلى مصنع الشوكولاتة.

الشوكولاتة السائلة

تُنظف بذور الكاكاو في المصنع وتُخزن حسب مصدر البلد. تُحمص البذور في محمصة كبيرة تدور على درجات حرارة مرتفعة. ثمَّ تزيل ماكينة خاصَّة القشور وتأخذ بذور الكاكاو وتفصل القشرة عن المحتوى الداخلي للبذرة ويسمَّى

"nib"

وهذا الجزء الذي يستعمل لتصنيع الشوكولاتة, حيث تطحن لتتحول إلى سائل الشوكولاتة-وهو سائل ناعم من محتوى داكن ونكهة شوكولاتة نقية صافية لا تحتوي على الكحول وتكون جاهزة للإضافات.

عملية الخلط

المكونات الرئيسية للشوكولاتة هي سائل الشوكولاتة وزبد الشوكولاتة والسُكَّر والحليب. في عملية الخلط الرئيسية يتم خلط مكونات الشوكولاتة, ثمَّ يجفف الخليط ليصبح مسحوق بني اللون وخشن يعرف ب

Chocolate crumb

يستخدم هذا المسحوق لصناعة شوكولاتة الحليب, وبعض المصانع تضيف زبد الكاكاو, مثل "هيرشي", ليعطي الطعم الغني والكريمي للشوكولاتة. ويمر المسحوق من خلال آلة لطحن وتنعيم الخليط ليصبح أنعم وتتكون عجينة الشوكولاتة

Chocolate paste

وتنقل العجينة على آلة أخرى لتنعيم الأجزاء الخشنة, وقد تأخذ هذه العملية من 24 إلى 72 ساعة لتكمل. تُبرّد إلى درجة الحرارة والمحتوى والتركيب المناسب. وتضاف المنتجات الأخرى حسب النوع, لوز أو فول سوداني وحسب المنتج.

ثُمَّ يتم التشكيل والتعبئة والتغليف.

أسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
تم طرحه 26 اغسطس في قسم معلومات عامة بواسطة مجهول
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
تم طرحه 30 أكتوبر، 2016 في قسم معلومات عامة بواسطة مجهول
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
موقع إجابة : خدمة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
...