زياادات في أجور الأطباء والممرضيـن تتراوح بين 4 و7 آلاف دينار

0 معجب 0 شخص غير معجب
تم طرحه 2 اغسطس، 2015 بواسطة مجهول
تم تعديله 2 اغسطس، 2015

زياادات أجور الأطباء الممرضيـن

علي خلفية عمليات الترقية المهنية الأخيرة 

الزيادات سيتم صبها شهر أكتوبر المقبل دون أثر رجعي

كشف مدير الموارد البشرية بوزارة الصحة، الحاج بن شريك، أن أكثر من 80 ألف ممارس طبي في القطاع العام، سيستفيدون من زيادات جديدة في الأجور بداية من اكتوبر المقبل، ويتعلق الأمر بالاداريين وشبه الطبيين، إلى جانب الممارسين الرئيسيين والأطباء بمختلف أصنافهم. علما أن الأطباء الذين تتوفر فيهم أقدمية سبع سنوات، من المنتظر أن ترتفع اجورهم لتصل إلى حوالي 8 ملايين سنتيم

واوضح المسؤول في تصريح لـلصحافة الوطنية أن الزيادة الجديدة الناجمة عن عمليات الترقية في قطاع الصحة ستدخل أرصدة المعنيين البالغ عددهم أكثر من 80 ألف مستخدم ابتداء من شهر اكتوبر المقبل. علما أن قيمة هذه الأخيرة تحددها المؤسسات الصحية التي يشتغل فيها المعنيون وهي تختلف باختلاف مناصب هؤلاء. واضاف المتحدث ان عملية التصحيح قاربت على النهاية، حيث فاقت العملية 90 بالمائة ومن المقرر أن يتم الاعلان عن النتائج مطلع شهر سبتمبر المقبل، على أن يتم إصدار القرارات الخاصة بهؤلاء خلال شهر اكتوبر أو مطلع نوفمبر على أقصى تقدير، أي بعد انتهاء عمليات الجرد والتصحيح ومنه إصدار قرارات الاستفادة مما سيسمح للمعنيين الاستفادة من زيادات في الأجور ستدخل أرصدة المعنيين بعد حوالي شهر.

من جهة أخرى، اشار بن شريك إلى أن الزيادات الناتجة عن عمليات الترقية، لن تكون بأثر رجعي ، غير أنه شدد على أن الوصاية التزمت بتعهدها معالجة هذا الملف نهائيا، وتمكين الممارسين العموميين وأعوان شبه الطبي من حقهم في الترقية مثلما تنص عليه قوانينهم الأساسية، مشيرا إلى أن عمليات التصحيح بلغت نسبة جد متقدمة ستمكن من الإعلان عن قوائم المعنيين خلال الأيام القليلة المقبلة . وبناء على ذلك ذلك، ذكرت مصادر مطلعة على الملف أن الممارسين الرئيسيين الذين سينتقلون إلى الرتبة الثالثة سيمثلون أكبر نسبة من الأطباء المعنيين بالعملية، حيث ستشهد رواتبهم زيادة تعادل 2800 دينار، مقابل 7 آلاف دينار للأطباء العامين المعنيين بناءا بالرتبة الثانية، وحوالي 5 آلاف دينار للصيدلي وجراح الاسنان. وفيما يخص شبه الطبيين، قال غاشي رئيس نقابة الشبه طبي إن الزيادة تحدد حسب الاقدمية وهي تتراوح بين 4 و7 آلاف دج لصالح أكثر من 60 الف مستخدم مقسمين بين جميع الاختصاصات، أعوان التخدير، القابلات، المخبريين واعوان الاشعة والممرضين، مضيفا امس في تصريح لـه أن هذه الزيادات لا تحصل إلا كل خمس سنوات.

وكانت الوزارة الوصية قد نظمت مسابقات الانتقال في الرتب والامتحانات المهنية المتضمنة في القوانين الأساسية لمختلف أسلاك قطاع الصحة العمومية من 30 ماي إلى 15 جويلية الماضي. علما أن تلك الامتحانات والمسابقات خصت عددا إجماليا يقدر بحوالي 80.000 مستخدم، تابعين للأسلاك الخاصة للصحة.

إجابتك على السؤال

اسمك الذي سيظهر (إختياري) :
نحن نحرص على خصوصيتك : هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

كيف تبدو قبة الصخرة والمسجد الاقصى من الداخل؟ فيديو يبين اليهود داخل القدس!

أسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
تم طرحه 16 يونيو في قسم تسلية و ترفيه بواسطة Fathi
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
موقع إجابة : خدمة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
...