اخبار كرت الزيارةفي السعودية

0 معجب 0 شخص غير معجب
تم طرحه 11 اغسطس، 2016 في قسم إستشارات قانونية بواسطة مجهول
أعيد تصنيفه 11 اغسطس، 2016 بواسطة helal854

إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه 11 اغسطس، 2016 بواسطة helal854

معرفة قوانين وكيفية طلب تحويل الزيارة إلى إقامة للسوريين واليمنيين المقيمين في السعودية لعام 2016 وبقية الجنسيات العربية والأجنبية الأخرى التي ترغب بأن تواصل حياتها مع أسرتها التي استقدمتها عن طريق تأشيرة زيارة عائلية ومن ثم لديهم النية لاستمرار الحياة والانتقال بجانب عائلتهم التي تعمل في المملكة العربية السعودية.

يرغب الكثير من الإخوان والأخوات بأن يستمر تواجد أهاليهم بجانبهم أثناء فترة عملهم بإحدى وظائف القطاع الخاص في الشركات والمؤسسات المحلية أو في وظيفة حكومية تخضع لعدة اشتراطات وهنا يكون شاغليها من غير السعوديين ذوي كفاءات وشهادات عليا في العادة، ففي موضوع اليوم سوف نتعرف على الطريقة الصحيحة التي يمكنك أخي الفاضل أختي الفاضلة من تحويل زيارة زوجتك وأطفالك أو والدتك ووالدك إلى إقامة دائمة في الأراضي السعودية.

تحويل الزيارة إلى إقامة

في الوضع الافتراضي فإن هذه العملية غير مسموح فيها إلا من خلال تقديم استثناء لطلبك والذي يتم عن طريق مدير الجوازات أو مكتب أمير المنطقة المقيم فيها ويتم ذلك عن طريق كتابة خطاب استرحام مع ذكر رقم جوالك ( مهم ) موجه إلى كلا الطرفين السابقين الذكر ويتم ذكر كافة التفاصيل الآتية :

– رقم إقامتك وتاريخ قدومك إلى المملكة والمهنة التي تعمل بها.

– رقم جواز سفر الزائر الذي ترغب بتحويل زيارته إلى إقامة مع ذكر تاريخ الدخول إلى المملكة، ويجب أن يكون ترخيص الزيارة ساري المفعول.

– خطاب من جهه العمل مصادق عليه من الغرفة التجارية مذكور فيه المهنة والراتب وأنه لا مانع من استقدام العائلة لديك وجعلهم على كفالتك الشخصية، ويُفضل أن يكون الراتب بقيمة كبيرة وذكر بأنه مؤمن السكن والمواصلات.

– إرفاق كافة الوثائق السابقة مع صورة من إقامتك وجواز الزائرين المرغوبة والصفحة التي تثبت تاريخ الدخول إلى المملكة سواء عن طريق المنافذ البرية أو البحرية أو الجوية.

– يتم إرسال كافة الطلبات عبر البريد السعودي إلى مكتب سمو الأمير للمنطقة التابع لها، ولمكتب الجوازات السعودية أيضاً، وبعدها سوف تصلك رسالة إلى رقم جوالك يتواجد فيها رقم الطلب الخاص بك الذي تستطيع متابعته عن طريق موقع وزارة الداخلية السعودية.

تحويل الزيارة الى اقامة للسوريين

من المعروف بأنه منذ بداية الحرب في جمهورية سوريا العربية يتم استقبال كافة اللاجئين السوريين إلى أرض المملكة عن طريق ذويهم بتقديم طلبات الزيارة العائلية لهم، وكما تمت إتاحة الفرصة لأبنائهم للدراسة مع الطلاب السعوديين والمقيمين، بالإضافة إلى السماح لهم بالعمل وفقاً لآليات معينه تم تنظيمها من الجهات المختصة.

ومع ذلك فإنه لا توجد أي استثناء عن ما سبق ذكرة بالسابق.

تحويل الزيارة الى اقامة لليمنيين

مع فترة انتهاء تصحيح الأوضاع بالسعودية ومع الحملات المقامة من قوات التحالف العربي على الحوثيين في اليمن فقد قامت الكثير من أولياء الأمور بطلب أهاليهم لزيارة المملكة وذلك خوفاً عليهم من الأوضاع الأمنية الخطيرة في ظل الحرب الطاحنة فيها.

ومع قرارات خادم الحرمين الشريفين التي تكفلت في إصدار بطاقة هوية زائر لكافة اليمنيين المجهولين المتواجدين في السعودية والتي كانت أكبر حملة تصحيح أوضاع في المملكة خلال السنوات الماضية، ومع ذلك لا يوجد أي استثناء لذوي الجنسية اليمنية بخصوص تحويل أي زيارة إلى إقامة.

أسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
تم طرحه 4 نوفمبر في قسم معلومات عامة بواسطة مجهول
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
تم طرحه 6 اغسطس في قسم العالم العربي بواسطة مجهول
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
تم طرحه 11 فبراير في قسم معلومات عامة بواسطة مجهول
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
تم طرحه 24 يناير في قسم العالم العربي بواسطة مجهول
موقع إجابة : خدمة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
...