نظام غذائي لتخفيف الوزن لمدة لا تتجاوز 15 يوما

0 معجب 0 شخص غير معجب
تم طرحه 12 يوليو، 2015 في قسم معلومات عامة بواسطة Fathi
أعيد تصنيفه 12 يوليو، 2015 بواسطة Fathi

كيف تتخلصين من الدهون في منطقة البطن؟

يتذمر الكثيرون من السمنة في المنطقة الوسطى من الجسم ويلجأون للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والخصر من خلال اتباع أنظمة غذائية عشوائية. لكن كوني على يقين أن لا يوجد أي حمية أو أي نوع من الطعام أو الدواء يساعد فقط على خسارة الوزن في منطقة البطن وحدها. فعندما تخسرين الوزن بشكل صحي، ستكون الخسارة عبارة عن خسارة الدهون في كل أنحاء الجسم وتشمل الدهون المتراكمة في منطقة البطن. وأفضل طريقة لخسارة الوزن والمحافظة على الوزن بشكل مستمر هو بإتباع نظام صحي ومتوازن غني بالأغذية الصحية مع نظام رياضي مخصص لك سيساعد في تخفيض نسبة الدهون في الجسم ويمكنه أن يتركّز على منطقة البطن .

لأتباع نظام صحي ومتوازن ينصح بإستشارة أخصائية التغذية لتزودك بنظام غذائي مخصص لك ويعتمد على طولك، وزنك، عمرك وحالتك الصحية.

وإليك بعض النصائح لخسارة الوزن بشكل صحي:

1. استهلكي كمية كافية من الألياف من خلال تناول الحبوب الكاملة مثل خبز القمح الكامل، الأرز الأسمر والبقوليات مثل الحمص والعدس .....

2. تناولي يوميا ًعلى الأقل 5 حصص من الخضار والفاكهة

3. إختاري الحليب، الألبان والأجبان قليلة الدسم أو خالية الدسم.

4. إستخدامي اللحوم الحمراء قليلة الدهون والدجاج من دون الجلد ولا تضيفي الدهون خلال الطهي

5. حددي استخدام الزبدة، الجبنة الطرية العالية الدسم والصلصات الكثيرة الدهون وأيضاً قللّي من تناول المأكولات المصنّعة الغنية بالسكر، الملح والدسم.

بالإضافة إلى نظام غذائي صحي، ينصح بممارسة الرياضة مع مدرب رياضي سيعرف كل الحركات المناسبة لكل شخص ولكل منطقة من الجسم. بعض الحركات المفيدة:

1. التمرين الأول: بعد ممارسة التمارين المعتدلة كالمشي السريع، الهرولة أوركوب الدراجة لمدة 30 دقيقة، إستلقي على منطقة مسطحة وإبدأي بتحريك الساقين وكأنك تمارسي ركوب الدراجة. تابعي التمارين على 3 دفعات كل دفعة 20 مرة. هذا التمرين يساهم في شدّ عضلات منطقة البطن. إذا كنت تعاني من أوجاع المنطقة السفلى من الظهر، يمكنك وضع اليدين تحت الأرداف لمساندة الظهر.

2. التمرين الثاني: إستخدمي الكرة  لرياضة أفضل لمنطقة البطن بحيث تعطي توازناً أفضل وتركز على المنطقة الداخلية الوسطى مع ضغط أقل على الظهر. إستلقي على الكرة وضعي الساقين على الأرض لتشكلي وضعاً عامودياً مع الأرض؛ ضعي يديك وراء الأذنين، قوّسي ظهرك نحو الأرض وبعد ذلك إرفعي جسمك إلى الأعلى نحو الركَبِتين. أبقي رأسك باتجاه السقف ولا تضعي ضغطاً كبيراً على رقبتك. تأكّدي من عملية التنفس أثناء التمرين: زفير عند الصعود وشهيق عند النزول. يمكنك أن تقومي بـ 3 دفعات كل واحدة تتألف من 20 مرّة واستراحة 30 -40 ثانية بعد كل مجموعة

3 . التمرين الثالث: إستلقي على ظهرك على أرض مسطحة وإرفعي الساقين إلى الأعلى لتشكلي وضعاً عامودياً مع الأرض. إرفعي الوركين قليلاً في الهواء وحافظي على هذا الوضع لمدة 10-5 ثواني و كرري هذا التمرين على 5 دفعات كل دفعة 15 مرة . هذا التمرين يساعد في معالجة المنطقة السفلى من البطن.

4. التمرين الرابع: إستلقي على سجادة الغرفة وضعي اليدين خلف الرأس وأرفعي الجزء الأعلى من الجسم بإتجاه الركبتين لمدة ثانيتين ثم عودي الى نقطة الإبتداء وأعدي الكرة 5 دفعات كل دفعة 15 مرة.ختاماً يجب العلم أنه لا يصعب إنقاص الوزن إطلاقاً إذا توفرت الجهود لممارسة التمارين واتباع نظام غذائي صحي وبتفكير إيجابي يمكنك الوصول إلى الهدف.

إجابتك على السؤال

اسمك الذي سيظهر (إختياري) :
نحن نحرص على خصوصيتك : هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

كيف تبدو قبة الصخرة والمسجد الاقصى من الداخل؟ فيديو يبين اليهود داخل القدس!

أسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
تم طرحه 14 يونيو في قسم تسلية و ترفيه بواسطة Islam28
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
موقع إجابة : خدمة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
...