نصائح للرجيم :أفضــل 10 نصــائــح للرجيــمـ السليـــمـ.........م

0 معجب 0 شخص غير معجب
تم طرحه 12 يوليو، 2015 في قسم تغذية سليمة بواسطة Fathi


الفهم الصحيح للنظام الغذائي الخاص بك ، ومدى تأثير أنواع الأطعمة المختلفة التي تتناولها على صحتك ،هو مفتاح الحياة فى ظل حياه صحية وسليمة ، النصائح التالية التى يقدمها موقع رجيم نت rejem.net قد أعدها خصيصا افضل الباحثين فى مجال الرجيم والتى حازت على نتائج مذهلة ، الطريقه التقلديه فى عمليه الرجيم والتى ما تزال صحيحه الى الان "اذا اردت ان تنقص وزنك عليك أن تأكل اقل وتمارس رياضه اكثر" ، إنها تبدو سهله ، ولكن هذه الأيام ومع أنشغال الكثرين منا بأعمال الحياه اليوميه أصبحت هذه الطريقه غير واقعية.

النصيحه الأولى :تناول الكثير من المياه والمشروبات الطبيعه التى لا تحتوى على اضافات

الكثير منا يخلط بين الجوع والعطش ، وكثيرا ما نتناول الكثير من الطعام ، فى حين ان تناول كوب من الماء , البارد هو ما نحتاج اليه , وحتى لا يشعر احدنا بالملل من شرب الماء ، يمكن ان نتاول العصائر الطبيعه بدون اى اضافات او المشروبات التى لا تحتوى على سعرات حراريه.

النصيحة الثانيه : من المهم ان نبحث عن ما يجب اضافته للرجيم ، لا ما يجب الغائه من الرجيم

من المهم ان نعلم ان ادنى شىء يمكن تناوله يوميا هو خمس ثمار من الفاكهه او الخضروات يوميا , لا تنسى ايضا تناول قطعه لحم بدون دهون حتى تمدك بالعناصر الغذائيه التى يحتاجها الجسم ، وايضا عليك بتناول اكثر من نصف اطعمه الرجيم اثناء النهار وليس اثناء الليل , تناول الفاكهة والخضروات يجعل الجسم اكثر نقاء ، ويجعل الدماء متجدده دائما ، ويبعدك عن الوجيات الدسمه المليئه بالدهون ، كما انها تحتوي على العديد من الفيتامينات اللازمة للجسم , والواقع ان العديد من بلدان العالم يعتمد سكانها بشكل اساسى على تناول الفاكهه مما يجعلهم اقل عرضه للإصابه بالامراض.

النصيحه الثالثة :تناول الطعام وانت جائع حقا

علينا ان تناول الطعام عندما نشعر حقا بالجوع ، الكثير منا يتناول الطعام لأنه لايجد شىء يشغله او لان تناول الطعام يشعره براحه نفسيه , عليك انت تعرف انك فعلا جائع وتحتاج للطعام ، وعندها فقط تناول طعامك ، لكن لا تفرط فى تناول الطعام حتى لاتعطى معدتك ما يزيد عن حاجتها ، معده الإنسان بمقدار قبضه اليد لذا علينا ان لا نتاول الكثير من الطعام حتى لا تمتلء عن أخرها 

النصيحه الرابعة : حاول ان لا تأكل أثناء الليل


كثيرا ما نتناول الطعام بعد وجبة العشاء مع أنه لدينا طوال اليوم يمكننا ان نأكل فيه ، الكثير منا يكون وقت راحته بعد تناول وجبه العشاء فيأخذ قسطا من الراحه , ولكننا نجلس للراحه امام التلفاز ومعنا كيس ضخم من الشيبس أو المأكولات السريعه , اننا حقا لا نستطيع ان نتصور كم نتناول أثناء مشاهده التلفاز او الجلوس امام الكمبيوتر ، لا تمنع نفسك , تستطيع ان تتناول قطعات صغيره من البسكويت الذى يحتوى على سعرات حراريه منخفضه او يمكنك تناول ايس كريم خفيف وخالى من الدهون.

النصيحه الخامسة : تناول الطعام المفضل لديك

لا تحاول ان تمنع نفسك من تناول الأطعمه المفضله لديك وتخرجها من حساباتك عندما تضع برنامج للرجيم , إن هذا سيكون مدعاه لان تتوقف عن الرجيم وتعود سريعا لتناول طعامك المفضل وسرعان ما ستفقد الثقه فى اتمام عمليه الرجيم , عليك فقط ان تضع حدود لطعامك المفضل ، اذا كنت تحب ان تأكل الكعك ، حسنا تناول قطعه واحده بدل من ان تتناول الكثير منها ، واذا كنت تحب ان تتناول البسكويت يمكنك ان تتناول قطعه واحده منه بدلا من ان تلتهم العبوه كاملة.

النصيحه السادسة : حاول ان تقضى اوقات توقفك عن الطعام خارج المنزل.

يمكنك أن تخرج قليلا لتتنزه او ان تذهب الى كوفى شوب أثناء ما انت متوقف عن الطعام والذات حينما تشعر بالجوع , من المهم ان تتواجد خارج المنزل اذا ما وجدت ان هناك وجبة دسمه بالمنزل قد تضطر الى تناولها , وفى حين لم تتمكن من الخروج من المنزل يمكنك ان تتناول الفواكهه بدلا من تثقل معدتك بالدهون.

النصيحه السابعة : تناول وجبات صغيرة وقليله كل يوم. 

حينما تتناول الطعام الذى يحتوى على كمية قليلة من السعرات الحرارية بالطبع ستفقد الكثير من وزنك , عليك ان تشعر دائما بالجوع ، انها عمليه ليست سهله بالطبع , وتثبت الدراسات ان الذيتن يتناولون من4: 5 وجبات خفيفه يوميا أكثر قدره على التحكم فى شهيتهم كما أنهم يتمتعون بوزن أفضل , فمن الأفضل ان تقسم السعرات الحرارية التى يحتاجها الجسم يوميا على عده وجبات على ان يكون تناولها أثناء النهار وتكون أخر وجبة هى وجبة العشاء.

النصيحه الثامنة : البروتين فى كل وجبة

من المهم ان تتناول البروتين اكثر من الكربوهيدرات والدهون ، إنها مفتاح اى رجيم لتخفيض الوزن والحصول على جسم مثالى , وجبات تحتوى على بروتين ، مع ممارسو بسيطه للتمارين تساعدك كثيرا فى انقاص وزنك , يساعد البروتين على نمو الجسم ويعمل على تقويه العضلات كما انه يحرق الدهون ، يمكنك ان تأكل الجبن وتشرب اللبن لتحصل على البروتين.

النصيحة التاسعة : أجعل طعامك "حراق"

يمكنك إضافه بعض التوابل التى تفضلها وخصوصا الفلفل للطعام , هذا يجعلك تتقبل وجبتك الخفيفه بنفس راضيه كما انها تبعدك عن الوجيات الدسمه.النصيحه العاشرة : ابتعد عن مطاعم الوجبات السريعه

إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه 14 يناير بواسطة فتون اجار

النصيحة الأولي للتخلص من الوزن الزائد

الإكثار من شرب الماء لأنه يعمل علي تنشيط أعضاء الجسم وخاصة الكبد مما يفعل عملية الحرق، وفي بعض الأحيان يشعر الفرد بالجوع علي الرغم من احتياج الجسم للماء، ويرجع ذلك إلي إشارة خطأ من المخ، فبشرب الماء يزول هذا الشعور الخاطئ، كما أن الماء يؤثر علي لون البول، ولضمان خروج المواد المحترقة بشكل طبيعي يجب أن يكون لون البول فاتح.

النصيحة الثانية للتخلص من الوزن الزائد

عمل فحص للغده الدرقية، وكذلك فحص لحساسية الأطعمة لأن هناك أطعمه يتناولها الفرد فتسبب له الانتفاخ، والصداع، والتعب، والسمنة، وذلك لأنها لا تناسب جسمه علي الرغم من أنها صالحه للرجيم، وبالتالي يجب علي الفرد البعد عنها تماماً لتهيئة جسمه للتخسيس .

النصيحة الثالثة للتخلص من الوزن الزائد

يجب عدم تناول الفاكهة و النشويات و السكريات بعد المغرب، وذلك لأن جسم الإنسان لا يتمكن من حرقها جيداً، ويقوم بتخزينها في الجسم في صورة دهون .

النصيحة الرابعة للتخلص من الوزن الزائد

التقليل من السكريات و المشروبات المحلاة والنشويات، لأنه بعد أكل هذه الأشياء يصبح الجسم لمدة ساعتين في حالة تخزين للدهون، فبالتالي لا يتمكن من الحرق، فإذا استمر الإنسان في تناول هذه الأشياء كل ساعتين يصبح الجسم في حالة تخزين مستمر للدهون .

النصيحة الخامسة للتخلص من الوزن الزائد

تناول البروتينات بكثرة أثناء اليوم مما يساعد علي حرق الدهون والشعور بالشبع المستمر، مع العلم بأن الإفراط في تناول البروتينات يضر الكلي .

النصيحة السادسة للتخلص من الوزن الزائد

الامتناع عن تناول الدهون الحيوانية وتناول الدهون المفيدة مثل الأسماك الدسمة كالماكريل والسلمون، والمكسرات، وزيت الكتان والصويا و الزيتون، وذلك وفقاً لما هو مسموح به من سعرات لزيادة الحرق .

الوصفة السابعة للتخلص من الوزن الزائد

يجب تناول وجبات صغيره أثناء اليوم لا تتخطي 200 سعراً للمحافظه علي معدل السكر في الدم، ومن ثم الحفاظ علي معدل الحرق أثناء اليوم، ولكي يتمكن الجسم من الهضم بصورة جيده يُفضل أن تكون الوجبة من نوع واحد، لأن كل نوع من الطعام يحتاج لوقت مختلف لهضمه، فمثلاً يتم تناول وجبةً من الفاكهة فقط، أو نشويات مع السلطة، أو بروتينات مع السلطة، أو نشويات مع الخضار، أو بروتينات مع الخضار .

الوصفة الثامنة للتخلص من الوزن الزائد

للتقليل من أكل كميات كبيرة من الوجبات الأساسية يفضل تناول السلطات والشوربات قليلة الدسم قبل الوجبة، وذلك لأن المخ يعطي إشارة بالشبع بعد 20 دقيقة من البدء قي تناول الطعام، وينصح بتناول كوب من الشاي مضافاً إليه عصرة ليمون بعد تناول الوجبة بنصف ساعة، ويمكن تحليته بسكر دايت مما يؤدي إلي خسارة الوزن.

الوصفة التاسعة للتخلص من الوزن الزائد

الحرص علي أكل البروتين ليلاً بحوالي ثلاث ساعات قبل النوم، ويجب أن يكون خالي تماماً من الدهون مثل فيتا لايت، أو الزبادي اللايت، أو الجبن القريش، فهذا يساعد علي التخسيس، وذلك لأن هرمون التخسيس يعمل أثناء نوم الإنسان ويحرق ما يقرب من 80 جرام دهون أثناء النوم ليلاً، خاصةً مع أكل علبة زبادي مضاف لها عصير ليمون يحفز عمل هذا الهرمون.

الوصفة العاشرة للتخلص من الوزن الزائد

وتعتبر أهم هذه النصائح والتي أشارات فيها أن يتم تخصيص يوم بعد كل 3 أيام لتناول كمية صغيرة من الأكل، مع زيادة تناول الشوربة والمياه، مع تخصيص يوم حر كل أسبوع (يوم فرى) بشرط عدم الإفراط في تناول الطعام، وقد نصحت بتناول مشروب يتكون من كوب من الماء الدافئ مضاف إليه عصير نصف ليمونه أو ما يناظرها من خل التفاح مع إضافة ملعقة عسل أبيض قبل الفطار يومياً .

أسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
تم طرحه 28 اغسطس، 2016 في قسم تغذية سليمة بواسطة neven
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
موقع إجابة : خدمة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
...